حجز طيران للسعودية مع journey للسياحة

حجز طيران للسعودية

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، تسافر رحلات طيران السعودية إلى أكثر من 120 وجهة، هي من أفضل الخطوط الجوية في الشرق الأوسط؛ حيث تعمل على المسارات المحلية والدولية وتغطي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. منذ تأسيسها في عام 1945،قامت الخطوط السعودية-الناقلة الوطنية للسعودية– بنقل الملايين من الركاب بأحدث أسطول لها في السماء. "

  

حجز طيران السعودية

يُقدم موقع "journey للسياحة" أفضل العروض على حجز طيران الخطوط السعودية عبر الانترنت. ولكى تحجز ببساطة وسهولة وبسرعة وبصورة آمنة، تحتاج إلى الوصول لبوابة حجز الخطوط السعودية التي تُقدم التسهيلات والراحة الكاملة لعملائها.على موقع "journey للسياحة" نعرض فقط ذلك! نوفر كل المعلومات عن عروض الشركة وأشهر مساراتها ووسائل الترفيه على متن طائراتها والأمتعة المسموح بها وحالة رحلاتها.

أدخل الوجهة التي تريد الذهاب إليها وتاريخ الرحلة وغيرها من المعلومات المطلوبة للحصول على أفضل العروض على حجز للسعودية من موقع "journey للسياحة".

  

الخطوط السعودية تحرز تصنيف الخمس نجوم في تقييم" أبيكس"

حازت الخطوط السعودية على تصنيف الخمس نجوم في تقييم أجرته منظمة "أبيكس"، وهي منظمة غير هادفة للربح شمل استقصائها ركاب أكثر من مليون رحلة في 600 شركة طيران حول العالم، حيثُ يعتمد التقييم بشكل كامل على تقييم الركاب.

يُذكر أن شركة طيران السعودية أضافت مؤخرًا العديد من الخدمات الراقية والأنظمة الترفيهية والرقمية على متن طائراتها إلى جانب تحديث مقاعدها وإضافة المزيد من المحطات الدولية المباشرة.

  

الخطوط الجويّة العربية السعودية

مواقف لطيفة في تاريخ السعودية طيران تصنع انطلاقة لمشاريع كبرى! هكذا كانت بداية الخطوط الجوية العربية السعودية.

بعد لقاء الملك عبد العزيز التاريخي بالرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، أهدى الرئيس الأميركي للملك طائرة من طراز دي سي 3، لتصبح بعد ذلك نواة إنشاء طيران السعودية، حيث بدأ تشغيلها لنقل الركاب بين الرياض وجدة والظهران، وعُززت لاحقًا بأسطول من الطائرات على مدى 72 سنة لتصبح من بين كبريات شركات النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

 

  

لمحة سريعة عن الخطوط السعودية

تُعتبر الخطوط السعودية شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، ويُعتبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة هو المركز الرئيسي لعملياتها التشغيلية، بجانب فروع التشغيل الأخرى في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار أبها الإقليمي، وتتسم الخطوط السعودية بحركة عمليات نشطة، حيث تقلع طائرة من طائراتها كل 3 دقائق، مُسيِّرة رحلاتها لـ 102 وجهة في آسيا، وإفريقيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية.

  

مميزات عند حجز الخطوط السعودية

حداثة الأسطول الجوي تنوع وجهات الرحلات المحلية والدولية. سهولة الحجز والإلغاء وإصدار بطاقات صعود الطائرة عبر وسائل متعددة. جودة الطعام المقدم على الرحلات خاصة الطويلة منها. تنوع خيارات التسوق على الطائرة. توفير صالات خاصة لركاب درجتيّ الأولى والأعمال. وجود برنامج الولاء المُسمى بـ الفرسان والذي يتيح لعملاء الخطوط العربية السعودية الاستفادة من العديد من المميزات. تنوع مواد الترفيه على العديد من طائراتها.

  1. المراكز الرئيسية للخطوط السعودية (Airline Hubs)
  2. ينطلق تشغيل الخطوط السعودية الأساسي من 3 مطارات رئيسية، هي:
  3. مطار الملك عبد العزيز بجدة. مطار الملك خالد بالرياض. مطار الملك فهد بالدمام.
  

الجوائز التي حصلت عليها الخطوط الجوية السعودية

حصل طيران السعودية من خلال تاريخه الطويل على العديد من الجوائز العالمية التي مُنحت له من قِبَل خطوط الطيران الأجنبية، أو المجلات المتخصصة في صناعة الطيران وخدماته المُساندة، أو المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة بمجال صناعة النقل الجوي ومن أبرزها:

  • حاز موقع السعودية للطيران على جائزة أفضل خدمة للإنترنت والتجوال الدولي على متن الطائرة والمقدمة من شركة ONAIR عام 2014م
  • جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط من مجلة أرابيان بزنس في دبي عام 2013م.
  • جائزة الجدارة المقدمة من مجلة الخدمات على الطائرة الأمريكية لعام 2000م.

 

  

الخطوط السعودية وتحالف سكاي تيم

يُعد تحالف سكاي تيم ثاني أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم، تأسس في عام 2000م، ليصل مجموع الشركات المتحالفة إلى 20 شركة، من بينهم الخطوط السعودية التي انضمت إليه في 29 مايو 2012م

ومكّن هذا التحالف طيران السعودية من الحصول على العديد من الفوائد بالنسبة لها ولعملاء السعودية للطيران حجز تذاكر طيران السعودية، تمثلت في:

  • الوصول إلى 983 محطة في جميع أنحاء العالم.
  • حصول العملاء على تذاكر عالمية موحدة تمكنهم من السفر حول العالم عبر رحلات أي شركة من شركات طيران التحالف.
  • دعم مستوى الخدمة الجوية المقدمة للعملاء، من خلال تطوير وسائل الراحة والترفيه.
  • تسهيل الربط بين الرحلات من خلال أفضل مراكز التجمع في العالم.
  • الحصول على خدمات خاصة في 503 من الصالات في مطارات العالم.
  • الحصول على الأولوية في إنهاء إجراءات السفر عند الوصول للمطار
  • قبول أمتعة إضافية مجانًا.
  • الحصول على الأولوية في تأكيد الحجز المسجل في قائمة الانتظار.
  • الأولوية في استقبال الأمتعة.
  • تبادل أفضل الآراء والممارسات فيما يتعلق بعالم الطيران بينها وبين الشركات الأخرى.

بجانب مجموعة من المميزات الأخرى والتي تتباين بحسب الوجهات ودرجات السفر.
الخطوط السعودية وتحالف الرمز المشترك

يهدف هذا التحالف إلى تنسيق رحلات رجال الأعمال بحيث تشترك شركتان أو أكثر من شركات الطيران في نفس الرحلة، وقد أبرمت السعودية للطيران اتفاقيات الرمز المشترك مع:

  • الخطوط الجوية الفرنسية.
  • خطوط أليتاليا الجوية.
  • طيران الخليج.
  • الخطوط الجوية الكينية.
  • الخطوط الجوية الكويتية.
  • شركة طيران الشرق الأوسط.
  • الخطوط الجوية السريلانكية.