أهم علامات الحمل بولد

كثيرا ما ترغب الأم في معرفة نوع الجنين وهذا امر طبيعى ، ولذلك كثيرا ما تحاول أن تعرف ما هو الفرق بين علامات الحمل بولد وعلامات الحمل في بنت، وهناك العديد من الاقوال المنتشرة بخصوص هذا الموضوع، لكن معظم هذه الأقاويل تعتمد على الخرافات المتوارئة، لكن هل هذا يعنى انه لا يوجد معلومات علمية مؤكدة تدور حول تحديد نوع الجنين؟ الإجابة: بلى، يوجد العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي تمكنت من أن ترصد علامات ودلائل يمكن ان تشير الى الحمل بولد، وايضا دلائل اخري تشير الى الحمل بأنثى.

اذن ما هي أبرز علامات الحمل بولد؟، لا يوجد هناك أي أعراض أو علامات قوية وواضحة تثبت بالقطع على أن الأم حامل بولد، لذلك يلجأ عادةً إلى إجراء الفحوصات الطبية التي يقوم بها الطبيب المختص ويمكن من خلالها تحديد جنس الجنين بحسب موقع أحلى ماما، ومع ذلك فإن هذه الاختبارات ليست دائمًا دقيقة بشكل مؤكدٍ وقطعيّ، ولكنها تعد ناجحة في معظم كشوفات الحمل، فهي تبقى طرق واساليب علمية تقوم بها المرأة بعد إتمام الأسبوع العاشر من الحمل.

ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف علي أهم هذه علامات الحمل بولد وهي كما يلي:

تغير لون البول

من العلامات التي تظهر وترجح أن الأم حامل بولد هي حدوث تغير في لون البول، بحيث يصبح لونه غامق بدرجة أكبر من الدرجة العادية.

عدد نبضات القلب

قد تكون هذه الخرافة الأكثر شيوعًا بين النساء الحوامل، حيث يعتقدن أنه في حال كان نبض قلب الطفل حوالي 140 نبضة بالدقيقة يعني أنه ذكر، أما إن كان أعلى من ذلك فالمولود عبارة عن أنثى.

 إقرأي المزيد عن : الحمل والولادة

 

مكان الجنين في البطن

أيضاً مكان تموضع الجنين داخل البطن من العلامات التي من الممكن تحديد جنس المولود من خلالها إذا كان ذكراً أم أنثى، وفي هذا السياق فإن من أهم علامات الحمل بولد تموضع الجنين في الجزء السفلي من الرحم.

وضعية نومك

من المعروف أن النساء في مرحلة الحمل يواجهن صعوبة بالغة في إيجاد الوضعية المناسبة للنوم، ولكن هذه الخرافة تقول بأنك إذا كنت تنامين على جانبك الأيمن فأنت حاملًا بأنثى، أما إن كنت تفضلين جانبك الأيسر فجنينك ذكرًا.

غثيان بالحمل

أيضاً من الأشياء التي ترجح بشكل ليس قاطعاً أن نوع الجنين ذكر عدم حدوث الغثيان الصباحي المصاحب في العادة لحدوث الحمل، لذلك إذا لم تشعر الأم بغثيان عند الاستيقاظ من النوم فربما يكون الجنين في هذه الحالة ذكر.

 

مشاكل البشرة

تدور الأسطورة في هذا السياق بأن الحمل ببنت سيقلل من جمالك، فهي تسرق هذا الجمال لها، في حين أن الحمل بولد لن يسبب ظهور حب الشباب والبثور على بشرتك، ويقال أن المرأة الحامل بولد قد تعاني من ظهور الهالات السوداء تحت عينيها بشكل أكبر من المرأة الحامل ببنت.

زيادة الرغبة في تناول الطعام

إن كنت حاملًا بولد فحتمًا سترغبين بتناول الأطعمة المالحة واللاذعة، في حين أن الحمل بفتاة يعني أنك سوف تميلين لتناول الحلويات والشوكولاتة بكثرة.

 إقرأي المزيد عن : العناية بطفلك

ارتفاع مستوي البطن

قد تجدين أن العديد من الأشخاص من حولك يحاولون أن يعلموا جنس جنينك عن طريق ارتفاع البطن لديك، إذ يعتقدون أن ارتفاع البطن لأعلى يعني أنك حامل ببنت في حين أن ارتفاعه للأسفل يشير بأنك حامل بولد.

بالطبع لن تساعدك الأمور السابقة في تحديد علامات الحمل بولد، ولكنها ستزيدك شوقًا لمعرفة جنس مولودك في الوقت المناسب.

عادةً ما يتم تحديد جنس المولود في اليوم الأول الذي يلتقي فيه الحيوان المنوي مع البويضة، بناءً على الحيوان المنوي الذي تمكن من تلقيح البويضة، ولكن يتطور الجهاز التناسلي لطفلك في الأسبوع 11 من الحمل تقريبًا.

لذا لن تتمكني من معرفة جنسه قبل الأسبوع 14 من الحمل تقريبًا وبعد خضوعك للفحص على جهاز الأمواج فوق الصوتية.