الأكاديمية العربية الدولية (منصةأعد)

الأكاديمية العربية الدولية (منصةأعد)

Arab International Academy (Aid plateforme(

 

تعريف:

تُعد الأكاديمية العربية الدولية, والتي تعرف اختصاراً "إي أي أكاديمي منصة اعد" AIACADEMY AAID PLATEFORME , أول منصة عربية تعنى بالتعليم عن بعد وبالأخص التعليم العالي أو الجامعي وهي مسجلة رسميا في الولايات المتحدة الأميركية تحت رقم: 7775147، وفي لبنان تحت رقم: 5007053. وهي عضو في مجموعة c.e.s.t.m المرخصة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي في المملكة المغربية برقم 2017/013، وتوثق شهاداتها من كافة السفارات العربية والأجنبية.

 

الهدف:

كانت فكرة تأسيس الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد) بمثابة استجابة لحاجة ماسة إلى منصات التعليم عن بعد في العالم العربي, فهي توفر للجميع على مختلف أوضاعهم وأحوالهم, القدرة على التعلم ومتابعة الدراسة, وممن لا يستطيعون الإلتحاق بالجامعات والمعاهد التدريبية, وخاصة ذوي الإحتياجات الحاصة وربات البيوت والعاملين الذين يحكمهم دوام عملهم وظروف معيشتهم.

تسعى الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد) لتتحول إلى منصة عالمية. فقد تمكّنت خلال السنوات الثلاث الماضية من تأمين معادلة الشهادات لطلاّبها, وتمكينهم من إتمام دراساتهم العليا في العديد من الجامعات العالمية.

 

 

الإختصاصات:

تقدم الأكاديمية التخصصات التالية:

- إدارة الأعمال.

- الإدارة الصحية والإجتماعية.

- السياحة والسفر.

- نظم المعلومات.

- دورات متخصصة قصيرة.

- دبلوم تخصصي.

كما أنه بإمكان خريجي الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد) متابعة الدراسة في بريطانيا لدرجة البكالوريوس والماجستير وذلك ضمن برنامج معتمدة ومعترف به من قبل الدولة.

 

الشهادات الصادرة عن الأكاديمية:

إنَّ الشهادات الصادرة عن الأكاديمية العربية الدولية (منصة اعد)، شهادات موثقة ومصدقة من قبل أهم المراجع الرسمية والدبلوماسية والجامعية, والعديد من أهم جامعات العالم:

  1. بريطانيا

يمكن إصدار شهادة شراكة بين الأكاديمية العربية وال دولية وكلية كامبريدج البريطانية.

  1. المغرب

جامعة الضياء الدولية في المغرب العربي، وهي واحدة من أهم الجامعات التي لديها شراكات وتعاون مع الأكاديمية العربية الدولية(منصة أعد), على مستوى البرامج وإصدار الشهادات وتبادل الخبرات في المجال التعليمي والأكاديمي.

  1. نيجيريا

كما أصبحت برامج الأكاديمية العربية الدولية معتمدة من قبل التعليم العالي النيجيري من خلال:

بالتنسيق مع الجامعات الحكومية النيجيرية. NATIONAL UNIVERSITIES COMMISSION

  1. تركيا

وفي تركيا يعتبر مركز سمارت لعلوم الإدارة هو الوكيل الرسمي للأكاديمية في الجمهورية التركية. وأصبح بإمكان خريجي الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد) متابعة دراستهم في قبرص بجامعة الشرق الأدنى:

NEAR EAST UNIVERSITY 

 

شركاء الأكاديمية العربية الدولية:

- ولاية ديلاوير (جامعة ديلاوير هي جامعة بحثية عامة)

- كلية كامبريدج البريطانية.

- وزارة التربية و التعليم العالي بالمغرب.

- جامعة الشرق الأدنى.

- الخارجية الأمريكية. – Awards for training and higher education. –

- موقع فرصة

مجموعة CESTM للتعليم الخاص: مجموعة الضياء الدولية للتعليم الخاص.

- مؤسسة زااد المعالي للتدريب و التطوير.

- وزارة اقتصاد أبوظبي.

 

الأهداف المحققة:

استفاد أكثر من 30 ألف طالب من جنسيات مختلفة من الدورات المجانية التي تقدمها المنصة, وقدمت أكثر من 200 منحة دراسة, كما أن منصة أعد تسعى إلى تقديم خدمات تعليمية سليمة ومعاصرة, تواكب التطور في ميدان التعليم, فاستطاعت في وقت وجيز أن تحقق الأهاف التالية:

- تجاوز عدد طلابها 6218 طالب.

- تقديم 196 برنامج دراسي.

- نشر أكثر من 500 مقال على مختلف المواقع و المنصات العربية.

 

متطلبات وشروط الدراسة:

مرحلة لبكالوريوس: يتطلب حصول الطالب على شهادة البكالوريا (شهدة نهاية التعليم الثانوي).

مرحلة الماستر:تتطلب حصول الطالب على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.

مرحلة الدكتوراة: يشترط حصول المقبلين على مستوى الدكتوراة على شهادة الماستر. ورسالة توصية أو تزكية: وتعني رسالة يمنحها الأستاذ أو دكتور الجامعة لطالبه، ويكتب فيها عن تفوق الطالب العلمي ومهاراته التي لاحظها فيه ويرفق معها رقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني والمؤسسة التعليمية التابع لها.

 

الكلمات المفتاحية :  تعليم عن بعد,تعليم عن بعد جامعة الامام,تعليم عن بعد بكالوريوس,تعليم عن بعد بالانجليزي,التعليم عن بعد يوتيوب,التعليم عن بعد ويكيبيديا