اسماء انواع الرخام وأفضل الأنواع

 
نقدم لكم في هذا المقال انواع رخام الارضيات والدرج الموصى به من حيث الجودة والسعر حيث يعتبر الرخام  سواء كان رخام أرضيات او رخام درج هو افضل انواع الحجر الطبيعي والخامة المستهدفة للارضيات والدرج لكل مصممي الديكورات الداخلية والخارجية .

اسماء وانواع الرخام

من أكثر الأحجار استخدامًا في أعمال البناء والديكورات وصناعة السلالم والمطابخ وغيرهم من الاستخدامات المتنوعة التي يستخدم فيها الرخام مثل استخدام النحاتين له في أعمالهم الفنية، وإليكم اسماء انواع الرخام التى توفرها أكثر من شركة ومصنع رخام فى دول الخليج والعالم، دعنا نتعرف على أفضل أسماء تلك الأنواع المختلفة. ليس هناك منزل إلا ولديه قطعة رخام على الأقل في أحد الغرف أو في حائط من الحوائط أو في المطبخ أو الحمام أو حتى على باب المنزل. و الرخام  هو عبارة عن خامة طبيعية ويتواجد بكميات كثيرة بألوان مختلفة، ولذلك سوف نقدم هنا افضل انواع الرخام بناءا على جودته وصلابته وسعره ولونه.

افضل انواع الرخام للارضيات

الرخام البيج

لماذا يُفضّل استخدامه في الارضيات الداخلية؟ شاهدنا جميعًا فنادق وقصور ذات تصميمات داخلية تتسم بالأناقة والفخامة الشديدة، ولرُبما كان هناك لحظات شعُرنا فيها برغبة عارمة في امتلاك منزل يُبرز ذوقنا المُترَف، سواء صممناه على الطراز القديم ” الكلاسيك ” أو الطراز الجديد المودرن، الرخام البيج يعتبر من ارقى انواع رخام ارضيات ورخام ارضيات مجالس ويوجد أنواع كثيرة من الرخام البيج .

رخام أرضيات رمادي

رخام أرضيات رمادي ومن اهمها رخام بيترا جراي إيراني Pietra Grey مستخرج من أفضل جبال إيران والمعروف محلياً باسم لاشاتور نوفر لكم أفضل أنواع الرخام الإيراني رخام بيترا جراي الرمادي الغامق، متوفر ألواح وأرضيات ودرج ومقاسات رخام مختلفة .

الرخام الكريم 

يعتبر الرخام الكريم هو هدف كل من يفكر  في تركيب رخام  ارضيات في بيته وفي الآونة الأخيرة زادت كمية الطلب عليه، ويوجد أنواع كثيرة من الرخام الكريمي اللون ونذكر أفضلها:
  • رخام كريم مارفل
يعتبر رخام كريم مارفل هو افضل انواع الرخام الكريم ويعتبر النخبة الأولى من افضل رخام الارضيات القليل العروق وهو ما يجعله خيار جيد للذين يبحثون عن الخامات الممتازة، ويتراوح سعر رخام كريم مارفل من 150 ريال الى 500 ريال بحسب نظافة الخامة والمقاسات. الرخام العماني يعتبر من ارخص انواع الرخام ويتراوح سعر المتر المربع من 50 الى 90 ريال فقط  الا أن مشاكله في عروقه الترابية وقلة صلابته جعلت منه رخام رخيص مقارنة بغيره، إلا أنه خيار جيد لمن يرغب بتركيب رخام كريم باسعار قليلة. يعتبر الرخام المذكور أعلاه اكثر و افضل انواع رخام ارضيات في السعودية ودول الخليج و التي عليها طلب عالي جدا .